الاثنين 15 أبريل 2024 | 04:48 م

التربية والتعليم تحسم حقيقة تغيير مواصفات وأسئلة امتحانات الثانوية العامة

شارك الان

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل الذي أثير على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص تغيير مواصفات وأسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث أكدت الوزارة عدم وجود أي تغيير في قرارات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وبشكل نهائي، تقرر عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، حيث ستتضمن الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية عدداً محدداً مع توزيع الدرجات وفقاً لتوجيهات الوزير.

وفي تعليماته، أكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة مراعاة تناسب عدد الأسئلة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، بالإضافة إلى توجيهات بخصوص توزيع الدرجات على خطوات الحل في الأسئلة المقالية وتقديم نماذج إجابة شاملة.

كما أشار الوزير إلى أهمية وضوح ودقة الأسئلة الموضوعية وتوفر إجابة واحدة صحيحة فقط، بالإضافة إلى التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، حيث تضمنت تفاصيل عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات في مختلف المواد الدراسية.

وختمت المواصفات بتوضيح تفاصيل الأسئلة في المواد الرياضية، مؤكدةً تنوع الاختبارات وضبط المواصفات لضمان عدالة العملية التعليمية.